إشاعة حقوق الإنسان داخل المؤسسات التعليمية تقوية تجربة نوادي حقوق الإنسان
من أهداف نادي حقوق الإنسان
تعريف التلميذ بالترسانة القانونية المؤطرة للثقافة حقوق الإنسان.
معرفة آليات الدفاع عن حقوق الإنسان واحترامها دوليا ومحليا.
المساهمة في انماء شخصية التلميذ عبر :
* ترسيخ وعيه بالحقوق والواجبات.
*مده بالوسائل النقدية لتمكينه من مساءلة السلوكات و القيم السائدة ,و نقد ما يتنافى مع حقوق الانسان و يعوق ترسيخها
ترسيخ قيم التسامح و التفاهم والصداقة
كيف يتم تأسيس نادي حقوقي بالمؤسسة التعليمية
الاطلاع على المذكرات والاتفاقيات المؤطرة للأنشطة والأندية الحقوقية.
الاطلاع على المواثيق الدولية.
إطلاق مبادرة تحسيسية بفتح نقاش داخل المؤسسة التعليمية أومن خلال عرض أو ندوة حقوقية.
وضع طلب تأسيس نادي حقوقي لإدارة المؤسسة معزز بالمذكرات والاتفاقيات المرتبطة بالأندية الحقوقية.
تحديد موعد لجمع عام تحضره كافة مكونات المؤسسة التعليمية.
تكوين اللجان
الرياضة الرسم العروض والندوات الموسيقى الاعلام التواصل
الصعوبات التي تواجه الأندية التربوية
ضعف الامكانيات.
غياب مذكرة خاصة باتفاقية الشراكة.
غياب تأهيل إداري.
غياب الفضاءات الملائمة.
الجدولة الزمنية.
عدم تجانس الفئة المستهدفة.
مضامين البرامج التربوية.
غياب الثقافة الحقوقية.
غياب التنسيق مع جمعيات الآباء.
غياب المتابعة
من أهداف نادي حقوق الإنسان
تعريف التلميذ بالترسانة القانونية المؤطرة للثقافة حقوق الإنسان.
معرفة آليات الدفاع عن حقوق الإنسان واحترامها دوليا ومحليا.
المساهمة في انماء شخصية التلميذ عبر :
* ترسيخ وعيه بالحقوق والواجبات.
*مده بالوسائل النقدية لتمكينه من مساءلة السلوكات و القيم السائدة ,و نقد ما يتنافى مع حقوق الانسان و يعوق ترسيخها
ترسيخ قيم التسامح و التفاهم والصداقة
كيف يتم تأسيس نادي حقوقي بالمؤسسة التعليمية
الاطلاع على المذكرات والاتفاقيات المؤطرة للأنشطة والأندية الحقوقية.
الاطلاع على المواثيق الدولية.
إطلاق مبادرة تحسيسية بفتح نقاش داخل المؤسسة التعليمية أومن خلال عرض أو ندوة حقوقية.
وضع طلب تأسيس نادي حقوقي لإدارة المؤسسة معزز بالمذكرات والاتفاقيات المرتبطة بالأندية الحقوقية.
تحديد موعد لجمع عام تحضره كافة مكونات المؤسسة التعليمية.
تكوين اللجان
الرياضة الرسم العروض والندوات الموسيقى الاعلام التواصل
الصعوبات التي تواجه الأندية التربوية
ضعف الامكانيات.
غياب مذكرة خاصة باتفاقية الشراكة.
غياب تأهيل إداري.
غياب الفضاءات الملائمة.
الجدولة الزمنية.
عدم تجانس الفئة المستهدفة.
مضامين البرامج التربوية.
غياب الثقافة الحقوقية.
غياب التنسيق مع جمعيات الآباء.
غياب المتابعة